أكاديمية البنيان المرصوص

مرحبا زائرنا الكريم فى أول اكاديمية عربية اسلامية لإعداد القادة وفرق العمل برجاء تسجيل الدخول إذا كنت مسجل لدينا أو بدء الاشتراك الان
أكاديمية البنيان المرصوص

    صوت الموبايل

    شاطر

    ammaallah
    عضو جديد
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل : 16/11/2009

    صوت الموبايل

    مُساهمة من طرف ammaallah في السبت ديسمبر 05, 2009 7:47 am

    -احيانا يعلو صوت الموبايل لبعض البنات بين جموع من الشباب فهل هذا ملفت
    وما ضوابط تعامل البنت فى العمل او فى الجامعة
    وما معنى الاختلاط وما ضوابه؟
    وجزاكم الله كل خير
    avatar
    الشيخ ماهر ابو عامر
    عضوية خاصة
    عضوية خاصة

    تاريخ التسجيل : 03/12/2009
    الموقع : www.bonianmarsos.7olm.org

    رد: صوت الموبايل

    مُساهمة من طرف الشيخ ماهر ابو عامر في السبت ديسمبر 05, 2009 8:31 am

    الشق الأول من السؤال : صوت الموبايل ليس ملفت لأن جميع الناس يستخدمونه الآن ، الا إذا وضعت نغمة تبغى بها لفت انتباه الشباب ، فهذا لا يجوز لانه يؤدى الى ضرر ، وربما يوقع فى الحرام ، عن طريق نظرة آثمة أو كلمة جارحة أو سوء ظن بها وبأخلاقها ، وربما طمع فيها الشباب وظنوا بها الدعوة الى ...... نسأل الله العصمة والعفة لبناتنا وبنات المسلمين .
    الشق الثانى من السؤال : ضوابط تعامل البنت فى العمل او فى الجامعة .
    من الأمور المحزنة ، ما نجده من اختلاط مخيف بين الشباب والفتيات فى حرم الجامعة ، وربما الخلوة فى اروقتها بين شاب وفتاة لا رقيب عليهم الا الله ، هذا النوع حرام شرعا ولا يجوز وهو بعيد كل البعد عن اخلاق المؤمنين ، ومفاسده لا تخفى على أحد .
    ولكن لا مانع فى اضيق الحدود من التعامل الذى تدعو الحاجة اليه ، من المشاركة فى بحث علمى ، او تبادل المنافع مثل المذكرات وغير ذلك شريطة الجمع لا الفردية ، اى على مسمع ومرأى من الجميع ، من غير همس ولا لمس ................. .
    وكذا الزميل والزميلة فى العمل ، علاقتهم ان كان هناك مايدعو اليها هى علاقة عمل يجمعها العمل ويفرقها العمل ، لا تبسط فيها ولا انبساط ، ولا تبذل فيها ولا استظراف ، ويتجنب فيها الامور الشخصية ، والحديث عن النفس ، فذاك باب شر ، اثبتت التجارب مفاسده وشره ، ولا يجوز حديث الهاتف وتبادل الأرقام ، فإن كان هناك من علاقة فليدخل من الباب والشرع خير هادى ، والا فعلاقتم عبثية وقائمة على الفوضى والتربص والخاسر الفتاة .. فلتحذر كل فتاة مكائد الشيطان ومصائده .... والله يصونك ويرعاكى .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 1:01 pm